رئيس مجلس الوزراء.. يوضح استقرار الأوضاع الأقتصادية

عمر فتحي رضوان 

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، للمواطن المصري على استمرار استقرارية الأوضاع الأقتصادية، وأن احتياطي مصر يستطيع تغطيت 8 أشهر.

قائلا، أنه سيتم الإعلان عن وضع سياسة ضريبية كاملة وواضحة وذلك خلال شهر، بالإضافة لتقليل التضخم الحاصل في مصر بنسبة 10%، بالإضافة ايضا لوضع برنامج واضح من أجل دعم الصادرات، وهذا دور الحكومة التي تعمل على تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

ونفى الدكتور مصطفى مدبولي، عن نشر الشائعات على مواقع التواصل الإجتماعي لما يتم نشره أن الدولة متردد في بيع المطارات، وبالتالى نشر الشائعات هدفه إثارة البلبلة، في حين لا يوجد نيه لذلك، ولكن الهدف هو رفع دور الكفاءات وتشغيل المطارات، وذلك من خلال التعاون والشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة في ذالك.

كما قال أن هذا ليس بدعة، وأن وكل مطارات العالم تقوم بهذا الأمر من أجل تعزيز الكفاءات وتشغل المطارات.

وأوضح أن الحكومة لديها رؤية لما تفعله، ولكن المشكلة الحقيقة في هذا الأمر هو حدوث الصدمات العالمية لم توجد في الحسبان، مثلما نرى من تصاعد وتداعيات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والتخوف من توسع دور التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، بالأضافة لما يحدث فى الأسواق العالمية.

ما حدث في المؤتمر الصحفى بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة:-

وتابع في المؤتمر الصحفي لما حدث من خسائر عالمية يوم الأثنين التي تغطت 6 تريليون دولار، بالإضافة لوجود أزمة ثقة في العالم وأصبح مشهد عالمي.

واشار أن مصادر العملة الأجنبية داخل مصر أصبحت مستقرة، في حين أن الاحتياجات الرئيسية للدولة أصبحت مؤمنة ومستقرة، في حين أن أزمة العملة الأجنبية استفاد منها العديد من التجار في السوق السوداء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى