الذهب المحلي حالياً مسعر بأعلى من سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية

كتب _ عمر فتحي رضوان

يشهد سعر الذهب عالميا صعود حاد خلال تداول تعاملاته بنهاية الأسبوع، مقارنة ببداية الأسبوع الحالي، وذلك بسبب زيادة الطلب، بالإضافة للتوترات التي تحدث في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة ايضا أن مستقبل الذهب سيكون الأستثمار الأفضل للمستثمرين والأشخاص الطبيعين، وذلك لأن الذهب في حالة صعود والذي سينتج عنه ارتفاع في أسعار الذهب مستقبلا، مما سيساعد تجار الذهب على الاحتفاظ بكميات كبيرة من الذهب لعرضها مستقبلا للأشخاص، في حين أن أصحاب محلات الذهب والتجار، يزيد مكسبهم يوم عن يوم نتيجة الطلب على الذهب.

وينصح المستثمرين على التنوع في المحافظ الاستثمارية، وذلك لتنوع المخاطر مما يقلل من نسبة المخاطرة وزيد من فرص الأرباح، بينما لا ينصح بشرا كميات كبيرة من الذهب حتى لا تكون المخاطرة عالية، فلا بد من التنوع في المحافظ المالية لتجنب من المخاطر المعرض لها المستثمر، كما أن هناك بعد التقارير التي توضح خفض قريب للفائدة الأميركية، والتي سيؤثر على الذهب عالميا بما في ذلك مصر.

في حين اخترق سعر أونصة الذهب عالميا المستوى ليحقق 2400 دولار للأونصة، بالإضافة للاستقرار في منطقة 2400 – 2410 دولار للأونصة، وهذا اختراق خرافي، مما دفع إلى الارتفاع والوصول إلى النقطة المستهدفة عند 2440 دولار للأونصة، ومن بعدها نقطة المستوى 2460 دولار للأونصة.

كما يحقق سعر الذهب في مصر ارتفاع ملحوظ، بعد أن سجلت أونصة الذهب العالمي زيادة بمقدار 2% تقريباً، بالإضافة أن  الذهب المحلي حالياً أصبح مسعر بأعلى من سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، وهذا الأمر من شأنه أن يخلق التوترات في أسواق الذهب من جديد.

سعر الذهب عيال 21:-

 شهد سعر الذهب المحلي عيار 21 ارتفاع حاد خلال المعاملات التي تجرى عليه من الأمس، الذي أثر عليه ليصبح سعره 3440 جنيهًا للجرام، مما يحقق استهداف جديد، وهذا سيخلق على استمرار حركة الذهب في هذا المستوى.

وشهد توقيع تقرير جولد بيليون، أن الذهب خلال الفترة القادمة سيتغير نسبة لحركة السوق المحلي والعالمي، والذي سيزيد من الإقبال على الذهب خلال الفترة القادمة من المستهلكين، والتي قد تشهد اختلالات في تسعير عملية الذهب من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى